الصفحـة الرئيسيـة » » الكونجرس الأمريكى يبحث السماح للاسرائيليين بدخول أمريكا بدون تأشيرة

الكونجرس الأمريكى يبحث السماح للاسرائيليين بدخول أمريكا بدون تأشيرة



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الجمعة، أن الكونجرس الأمريكى سيناقش الأسبوع المقبل اقتراح بالسماح للإسرائيليين بدخول الولايات المتحدة، لمدة لا تتجاوز 90 يوما بدون تأشيرة.

وكان مجلس النواب الأمريكى قد صادق فى الماضى على انضمام إسرائيل إلى مجموعة الدول التى يعفى مواطنيها من الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة، إلا أن مجلس الشيوخ الأمريكى عارض الخطة، الأمر الذى أدى إلى إيقاف القرار.

ويضم برنامج الإعفاء من التأشيرة (VWP) لدخول الولايات المتحدة نحو 37 دولة، من ضمنها دول غربية وأوروبية، بالإضافة إلى اليابان وسنغافورا وتايوان وأستراليا، وتطالب أمريكا من الدول التى تنضم للبرنامج التعاون فى مجال المعلومات الاستخبارية والجنائية، بالإضافة إلى التعاون فى مجال مكافحة "الإرهاب".

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن سبب رفض مجلس الشيوخ الأمريكى للخطة فى السابق هو عدم إيفاء إسرائيل بعدد من الشروط اللازمة لدخولها ضمن برنامج الإعفاء من التأشيرة، أهمها ألا تتجاوز نسبة الإسرائيليين الراغبين من دخول الولايات المتحدة عن 3%، بالإضافة إلى تغير جواز السفر الإسرائيلى إلى جواز سفر إلكترونى يحتوى على المعلومات الحيوية الخاصة بالمسافر.

وتطالب الولايات المتحدة إسرائيل بالسماح للمواطنين الفلسطينيين من حملة الجنسية الأمريكية بدخول المدن الإسرائيلية، ومعاملتهم كمواطنين أميركيين، الأمر الذى تعارضه إسرائيل بشدة.



: شارك مع أصدقائك

نرحب دائما بتعليقاتكم